شاهد ايضا

الإعانة الفلاحية لإنشاء بنايات تربية الماشية

إنشاء بنايات تربية الماشية

 

https://www.elfilaha.com/2023/04/blog-post_12.html

يمكن لصاحب مشروع تربية المواشي ان يطلب من الدولة مساعدة مالية لإنشاء بنايات الماشية لإيواء الأبقار و الأغنام و الماعز وفق المعايير و التصاميم النموذجية المصادق عليها من طرف مصالح وزارة الفلاحة, و في هذا الإطار سنتطرق الى مايلي:

نسبة الإعانة:

يمكن لصاحب المشروع أن يستفيد من المساعدات المالية لإنشاء اسطبل عصري مغطى لربط الأبقار بنسبة %25 من تكلفة البناء و في حدود 200 درهم لكل متر مربع من المساحة, كما يمكن أن يستفيد من المساعدات المالية لإنشاء اسطبل مخصص للإيواء الطليق للأبقار بنسبة %25 كذالك من  تكلفة البناء و في حدود 50 درهم لكل متر مربع من المساحة.

وبالنسبة لإسطبل تقليدي للأبقار فتتمثل نسبة الإعانة فيه في %25  من تكلفة البناء و في حدود 75 درهم لكل متر مربع من المساحة.

اما فيما يتعلق بإنشاء حظيرة و زريبة عصرية للأغنام و الماعز فتتجلى  نسبة الدعم فيها في %25 من تكلفة البناء و في حدود 80 درهم لكل متر مربع, حيث تتمثل نسبة الإعانة لإنشاء حظيرة وزريبة تقليدية للأغنام  و الماعز في 25% من تكلفة البناء و في حدود 60 درهم لكل متر مربع.

كما يمكن لصاحب مشروع ان يستفيد من الإعانة الفلاحية لإنشاء مأوى للإبل بنسبة %25 من تكلفة البناء و في حدود 100 درهم لكل متر مربع.


كيفية الإستفادة من المساعدات المالية للإنشاء بنايات تربية الماشية:

يمكن الحصول على هذه المساعدات المالية من خلال إتباع المراحل التالية:

المرحلة الأولى: إعداد ملف طلب الترخيص المسبق لإنجاز المشروع الذي يتكون من الوثائق التالية:

ü   نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها.

ü   نسخة لتصميم البناء.

ü   نسخة من سند الملكية سواء كان رسم شراء أو رسم قسمة أو رسم ملكية أو شهادة إدارية أو نسخة من عقد الكراء.

ü   طلب الموافقة و الترخيص المسبق لإنجاز المشروع (يوجد نموذج لهذا الطلب لدى المديرية الاقلمية للفلاحة أو المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي).

المرحلة الثانية:  بعد الحصول على الموافقة و الترخيص المسبق من طرف الإدارة المعنية, يتم الشروع في إنجاز الأشغال التي تتعلق بإنشاء بنايات تربية الماشية.

المرحلة الثالثة: و هي خطوة تأتي بعد الإنتهاء من إنجازالمشروع و تتعلق بطلب الإعانة, حيث يتكون ملف هذا الطلب من الوثائق التالية:

v      شهادة الموافقة و الترخيص المسبق.

v      طلب الإعانة.

v      عقد البناء المبرم بين المديرية الإقليمية للفلاحة أو المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي و طالب الدعم.

v      الفاتورات النهائية الأصلية مفصلة للبناء مسلمة من طرف المقاول أو مقايسة تقديرية للبناء مسلمة من طرف المصلحة التقنية المختصة التابعة للمديرية الإقليمية للفلاحة أو للمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي.

v      شهادة الحساب البنكي لطالب الدعم(RIB).

 

 

تعليقات

لا يسمح بالتعليقات الجديدة.




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -