شاهد ايضا

الإعانة الفلاحية لبناء و تجهيز وحدات تثمين الإنتاج الحيواني

الإعانة الفلاحية لبناء و تجهيز وحدات تثمين الإنتاج الحيواني

https://www.elfilaha.com/2023/04/blog-post_15.html

يمكن لأصحاب المشاريع الفلاحية المطالبة بالمساعدات المالية التي تقدمها الدولة لبناء و تجهيز وحدات تثمين الحليب و كذالك لبناء و تجهيز مركب يضم مركز لتسمين الفحول و مجزرة و قاعة لتقطيع اللحوم الحمراء, و سنحاول أن نتطرق في هذا الإطار على مايلي:

نسبة و سقف الإعانة:

يستفيد أصحاب المشاريع الفلاحية لبناء و تجهيز وحدات تثمين الحليب من الإعانة الفلاحية التي تتمثل نسبتها في%  10 من تكلفة العملية و في حدود 000 400 2 درهم للوحدة, كما يستفيد من الأعانة الفلاحية لبناء و تجهيز مركب يضم مركز لتسمين الفحول و مجزرة و قاعة لتقطيع اللحوم الحمراء بنسبة %10 من تكلفة العملية و في حدود 000 470 3 درهم للوحدة.

كيفية الإستفادة من المساعدات المالية لبناء و تجهيز وحدات تثمين الإنتاج الحيواني:

يمكن الحصول على هذا الدعم من خلال إتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:إعداد ملف طلب الترخيص المسبق لإنجاز المشروع الذي يتكون من الوثائق التالية:

o     نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها.

o     تصاميم موقع و تنفيذ المشروع و مصادق عليها من طرف السلطة المختصة, يوضح التصميم الهيكلي و الإحداثيات الجغرافية للمشروع.

o     دراسة جدوى مفصلة للمشروع تبين الطاقة الإستعابية و تجهيزات الوحدة و مدى تطابقها مع المعايير المنصوص عليها و كذا الموقع التقديري للمشروع.

o     تصميم المشروع (business plan)

o     طلب الموافقة و الترخيص المسبق لإنجاز المشروع (يوجد نموذج لهذا الطلب لدى المديرية الاقلمية للفلاحة أو المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي).

o     نسخة من سند الملكية سواء كان رسم شراء أو رسم قسمة أو رسم ملكية أو شهادة إدارية أو نسخة من عقد الكراء.

الخطوة الثانية:  بعد الحصول على الموافقة و الترخيص المسبق من طرف الإدارة المعنية, يتم الشروع في إنجاز الأشغال التي تتعلق ببناء و تجهيز وحدات تثمين الإنتاج الحيواني.

الخطوة الثالثة: و هي خطوة تأتي بعد الإنتهاء من إنجازالمشروع و تتعلق بطلب الإعانة, حيث يتكون ملف هذا الطلب من الوثائق التالية:

·       شهادة الموافقة و الترخيص المسبق.

·       طلب الإعانة.

·       الفاتورات النهائية الأصلية مفصلة.

·       عقد التزام طالب الدعم للحفاظ على الإستثمار, موضوع طلب الدعم, لمدة لاتقل عن 5 سنوات, ابتداءا من تاريخ إصدار تقرير معاينة الأشغال.

·       شهادة الحساب البنكي لطالب الدعم (RIB).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-